مفاتيح ارقام هواتف الدول العربية

 



مفاتيح ارقام هواتف الدول العربية


اصبحنا في هذا الزمن أكثر تواصل من الماضي ومع تطور التكنولوجيا اصبحنا نعيش في قرية صغيرة يمكننا التحدث والتواصل يوميا ومتابعة الأخبار بشكل مستمر.

والهواتف هي أكثر الطرق المستخدمة والشائعة في التواصل الآن علي الرغم من توافر واسائل أفضل وارخص ولكنها الأكثر انتشار وللاتصال بهواتف في دولة اخري عليك معرفة مفاتيح ارقام الدول العربية.

من المعروف ان كل رقم تليفون بيتكون من عدد من الأرقام الجزء الأول هو مفتاح الدولة الجزء الثاني هو مفتاح المنطقة حسب تقسيم الدولة نفسها محافظة مثلا أو ولاية وهكذا

من منا ليس لديه احد من اقاربه أو اصدقاءه يعمل في دولة عربية الكثير منا كذلك وعندما نحتاج الي التواصل معهم يكون الهاتف هو الاختيار الأول لكن حتى تستطيع التواصل مع اي شخص في دولة مختلفة عبر الهاتف عليك إذا بعرفة مفتاح الدولة لذلك قمتت باعداد قائمة مفاتيح ارقام هواتف الدول العربية  في هذا المقال من أجل مساعدة من يريد التواصل مع صديق أو قريب له في دولة عربية أخرى غير التي يعيش فيها.

.

قائمة مفاتيح ارقام هواتف الدول العربية

مفتاح ارقام مصر: 20
مفتاح ارقام السعودية: 966
مفتاح ارقام الجزائر: 213
مفتاح ارقام البحرين: 973
مفتاح ارقام جزر القمر: 269
مفتاح ارقام قطاع غزة: 970
مفتاح ارقام العراق: 964
مفتاح ارقام الأردن: 962
مفتاح ارقام الكويت: 965
مفتاح ارقام لبنان: 961
مفتاح ارقام لبيا: 218
مفتاح ارقام المغرب: 212
مفتاح ارقام عمان: 968
مفتاح ارقام قطر: 974
مفتاح ارقام السودان: 249
مفتاح ارقام سوريا: 963
مفتاح ارقام تونس: 216
مفتاح ارقام الامارات: 971
مفتاح ارقام اليمن: 967

وتستخدم الهواتف الحديثة الرمز + قبل مفتاح الدولة، في حالة انك وجدت رقم هاتف يبدأ بالرمز + ثم الارقام فهذا يعني ان الرقم مكتوب بمفتاح الدولة، مثلا الرقم + يعني ان رقم الهاتف هذا موجود في مصر لأنه يبدأ بالرمز + ثم مفتاح مصر 20 ثم الرقم المحلي أو بقية الرقم وهكذا.

 

 

 

 

 

 

 


اكتب تعليق

أحدث أقدم